آخر الأخبار
جاري التحميل ...
|

الشاطئ الزجاجي...شاطئ من الزجاج !

الشاطئ الزجاجي

قد يبدو العنوان غريباً لكنه حقيقي؛ فهذا الشاطئ المسمى بالشاطئ الزجاجي موجود فعلاً في ولاية "كاليفورنيا" الامريكية، وهو اليوم أحد أجمل الشواطئ حول العالم، ولجمال منظره قصة مثيرة سنرويها لكم...

يقع "الشاطئ الزجاجي Glass Beach"في نهاية جرف صخري، في منطقة "فورت براج Fort Bragg" بولاية "كاليفورنيا"، وهو اليوم جزءٌ من متنزه الولاية، إلا أن شاطئ الزجاج هذا كان مِكَب للنفايات في عام 1949م، حيث كانت ترمى فيه القوارير المستعملة، والأجهزة الكهربائية وحتى قطع السيارات !

شاطئ من زجاج

ويعود سبب وجود الزجاج على هذا الشاطئ إلى الملايين من القوارير الزجاج القديمة المرمية على الشاطئ  والمكسورة بفعل الأمواج المتلاطمة، واستمر الحال هكذا لمدة 18 عاماً حتى عام 1967م، عندما قام "مجلس جودة المياه" و"مجلس المدينة" بإغلاق المنطقة وإزالة القمامة والنفايات المُلقاة هناك.

وخلال عقد أو عقدين من الزمن، قامت أمواج البحر بتنظيف الشاطئ، ونحتت بقايا الزجاج والقوارير المكسورة بسلاسة وجمال؛ فاندمجت قطع الزجاج مع حبات الرمل والحصى، وكانت النتيجة شاطئ من الزجاج وتحفة طبيعية ساحرة من أجمل شواطىء العالم، وشاهداً على قدرة الطبيعة في إصلاح ما أفسده الإنسان.

أترككم الآن مع صور الشاطئ الزجاجي

الشاطئ الزجاجي كاليفورنيا

شاطئ الزجاج

الشاطئ الزجاجي

شاطئ الزجاج كاليفورنيا

الشاطئ الزجاجي

الشاطئ الزجاجي
مجلة Rainbow

مجلة Rainbow

1 التعليقات :

Unknown 1 سبتمبر 2019 في 4:22 م

سبحان الله