آخر الأخبار
جاري التحميل ...
|

إرسال واختبار الروائح عبر الموبايل والانترنت بات ممكناً !

إرسال واختبار الروائح عبر الموبايل والانترنت بات ممكناً

تخيل أن تصلك رسالة على موبايلك وعند فتحها تفوح منها رائحة الورود؛ أو أن تدخل موقعاً للمأكولات فتشم رائحة الطعام الشهية، أو أن تزور موقعاً للعطور فيتسنى لك تجربتها مباشرة من منزلك وخلف شاشة حاسوبك لتنتقي منها عِطرَك المفضل!

ما أتحدث عنه لم يعد خيالاً إذ نجح البروفيسور "ديفيد إدوارد David Edwards" في جامعة "هارفارد" وبالتعاون مع مجموعة من تلاميذه؛ في إرسال "رسالة الكترونية e-mail" معطرة من مدينة باريس إلى نيويورك، باستخدام نظام جديد يدعى "أوفون oPhone".

نظام إرسال الروائح الجديد من تطوير شركة "Vapor Communications" التي أسسها البروفسور "ديفيد" بنفسه، ويتكون النظام من جهاز يدعى "oPhone deo" مرتبط بهواتف الموبايل عن طريق برنامج "oSnap".

نظام أوفون المكون من جهاز oPhone deo يرتبط مع الموبايل من خلال تطبيق أوسناب oSnap أو أونوتس oNotes

وعند التقاط صورة معينة بإمكانك تحديد عدة روائح وإضافتها إلى الصورة من خلال تطبيق  "أوسناب oSnap"، وعندما يستقبل الشخص الآخر الصورة فإنها تظهر مع تنبيه بوجود رائحة معها، وبتوصيل الموبايل عن طريق البلوتوث أو بشكل مباشر بوحدة "oPhone deo"؛ ستنطلق الروائح الملحقة بالصورة، وأكثر من هذا سيسمح لكم نظام الروائح الجديد باختبار روائح العطور والأطعمة في المواقع من خلال تطبيق "أونوتس oNotes".
مجلة Rainbow

مجلة Rainbow