آخر الأخبار
جاري التحميل ...
|

أول كمبيوتر أنتجته آبل في مزاد بعد إخراجه من القمامة !

أول كمبيوتر أنتجته آبل apple 1

تخيل أن تتخلص من أشياء غير ضرورية مخزنة منذ زمن بعيد وترميها بالقمامة؛ فتعود عليك بمبلغ مئة ألف دولار، هذا ما حدث فعلاً مع سيدة أمريكية، اذ ينتظر شيك بمئة ألف دولار سيدة غامضة تخلصت من كمبيوتر نادر لشركة إعادة تدوير القمامة في وادي السيليكون !

وتحاول شركة "كلين بي إريا" في ولاية "كاليفورنيا" الوصول للسيدة وهي في الستينات من عمرها بعد أن تركت بعض السلع الإلكترونية في شهر نيسان عند قيامها بتنظيف مرآب سيارات منزلها عقب وفاة زوجها.

وفي أحد الصناديق عثر على مكونات كمبيوتر شخصي من طراز "أبل 1 Apple" المصنوع في عام 1976م؛ ولم تتعدَ قيمته وقتها 670 دولار.

وباعت شركة إعادة التدوير كمبيوتر "آبل 1 Apple" مقابل 200 ألف دولار في مزاد خاص، وتنص سياسة الشركة على اقتسام العوائد مع الشخص المتبرع بالجهاز.

وقال "فيكتور جيشون" نائب رئيس التسويق في "كلين بي آريا": الجسم مصنوع من الخشب لم أر شيئا كهذا من قبل، كان انطباعي الأول أنه مزيف ثم بدأنا نمعن النظر فيه.

ورفض "جيشون" الكشف عن مشتري الجهاز لكنه أوضح أنه جامع مقتنيات كما أوضح أنه غير متأكد من سلامة الجهاز، وقال إنه سيتعرف على السيدة التي يعتقد أنها من السكان المحليين وأنه سيكتب لها شيكا بمئة ألف دولار فور رؤيتها.
مجلة Rainbow

مجلة Rainbow