آخر الأخبار
جاري التحميل ...
| |

حفلات...ولكن للطلاق في إيران !

حفلات للطلاق, حفلات, إيران

تخيلوا أنفسكم وسط حفلة صاخبة، وحولكم موائد الطعام والفواكه والشراب، وفي الوسط كعكة كبيرة مكتوبٌ عليها "مبروك طلاق فلان وفلانة" ! ما أتحدث عنه ليس خيالاً بل صورة حقيقية من طهران !

هذه الظاهرة الجديدة والغريبة من حفلات الطلاق والانفصال؛ منتشرة بكثرة هذه الأيام في مدينة "طهران"، ويتم خلالها دعوة الأحبة والأصدقاء إلى حفلة الطلاق لكي يحتفلوا معاً بطلاق زوجين، و إحدى بطاقات الدعوة الشائعة في حفلات الطلاق هي تلك المرسوم عليها كعكة كبيرة مقسومة لنصفين يقف في طرفيها رجل وامرأة مبتسمين، كما تتضمن بعض البطاقات أبيات شعر تجمع بين الحزن والرومانسية، ومن ثم تليها جملة تدعو الأصدقاء لحضور "احتفال تحرير فلان وفلانة"، حسب ما جاء في موقع "شهر" الذي يهتم بالقضايا الاجتماعية في طهران.

هذا الأسلوب الجديد في الطلاق بدأ في العاصمة الإيرانية طهران منذ ثلاث أو أربع سنوات، وبدأ ينتشر في المدن الكبرى الأخرى كأصفهان و"شيراز" و"مشهد".

ويقول صاحب أحد محلات طباعة بطاقات الدعوة : إنه تلقى طلبات كثيرة خلال السنتين الأخيرتين، حيث يأتي إليه زوجان فرحين مبتسمين، يطلبان منه تجهيز بطاقات حفلة الطلاق.

ويضيف : في البداية كنت أستغرب الأمر، حتى إنني رفضت مثل هذه الطلبات، ولكن فيما بعد فهمت من زملاء المهنة أن هذا الأمر طبيعي، وأنها مجرد دعابة، ويكتب على البطاقات غالباً عبارات مضحكة تسخر من الزواج، وتعتبر الطلاق نوعاً من الحرية والبدء بحياة جديدة.

المصدر: alarabiya.net
مجلة Rainbow

مجلة Rainbow