آخر الأخبار
جاري التحميل ...
| | |

لقاح جديد للإيدز من الأجسام المضادة

لقاح جديد للإيدز من الأجسام المضادة, لقاح جديد للإيدز, لقاح جديد للايدز

ربما كانت الجهود المبذولة للقضاء على مرض الإيدز في طريقها للنجاح، فقد نجح الأطباء ولأول مرة في انتاج لقاح جديد للايدز، وقد تم استخدام اللقاح على البشر وحققوا نتائج رائعة.

حيث قام الباحثون بجامعة "روكفيلر" في نيويورك، بحقن "جسم مضاد" لفيروس الإيدز "HIV"، كانوا قد عزلوه مُسبقاً من دم مصابين لم تتكاثر الفيروسات في أجسامهم لفترات طويلة، الأمر الذي دفع جهازهم المناعي إلى تكوين "أجسام مضادة" وفعالة ضد الفيروس بعد مرور عدة سنوات.

وأعطى الخبراء الطبيون الجسم المضاد اسم "3PNC 117"، هذا الجسم المضاد يلتصق بغشاء فيروس الإيدز؛ ويسمح للجهاز المناعي بمهاجمة الفيروس والتعرف عليه، وأكدت التجارب المخبرية أن هذا الجسم المضاد الجديد فعال ضد أكثر من 80% من أنواع الفيروسات ويقاومها بشكل كبير.

وأكدت الدراسة أن الباحثين تمكنوا من خفض خطر فيروس الايدز "HIV"، في دم المصابين بعد حقنهم "بالجسم المضاد" للإيدز، وأضافوا أن أجسام المصابين الذين أجريت عليهم هذه التجارب تقبلت هذا اللقاح دون أي رد فعل يذكر،

وقال الأخصائيون، الذين أشرفوا على هذه التجارب في جامعة "روكفيلر" في نيويورك، إن هذا السبق الطبي من شأنه أن يساهم مستقبلاً في الوقاية من هذا الفيروس الفتاك ومعالجته أيضاً.

المصدر: dw.de
مجلة Rainbow

مجلة Rainbow