آخر الأخبار
جاري التحميل ...
| |

سوار جوجل الذكي الجديد...طبيبك في معصمك !

سوار جوجل الذكي الجديد طبيبك في معصمك, سوار جوجل, السوار الذكي, جوجل

يبدو أن شركة "جوجل google" تصر على أن تكون سباقة في كل شيء، فاليوم يطل علينا خبر جديد مفاده أن قسم الأبحاث التابع لشركة جوجل قد ابتكر سواراً طبياً الكترونياً جديداً بإمكانه الكشف عن الامراض مبكراً

والجهاز عبارة عن سوار يراقب العلامات الحيوية الرئيسية لجسم الإنسان، مثل مراقبة النبض، وإيقاع خفقان القلب، ودرجة حرارة الجسم، ومؤشرات البيئة المحيطة به، كمستوى الضجيج والضوضاء والحرارة والضوء.

وقد صرح رئيس فريق المصممين "أندي كونراد" لوكالة "بلومبيرغ" قائلاً: إن الجهاز غير مخصص للبيع للعامة، لكنه يمكن أن يستخدم في البحوث السريرية في المستشفيات، كما يمكن أن يوصي الأطباء بحمله لمرضاهم.

ويأمل "كونراد" بأن تساعد الأجهزة الذكية كهذه مستقبلاً الناس الأصحاء في التعرف على أول الأعراض لمرض خطير في مرحلته المبكرة، قبل ظهور هذه الإعراض على جسم الإنسان.

ومن المتوقع استخدام السوار في الأبحاث السريرية والتجارب المتعلقة بالادوية الجديدة على جسم المرضى، وتنوي شركة "جوجل" اختبار السوار الذكي الجديد بالتعاون مع العلماء والشركات المصنعة للأدوية.

يذكر أن الكثير من الساعات والأساور الذكية قادرة أيضا على قياس النبض ومراقبة غيره من وظائف الجسم، لكنها عاجزة عن مراقبة الوظائف الحيوية للمريض بدقة فائقة تسمح بإجراء بحوث طبية جدية.

المصدر: arabic.rt.com
مجلة Rainbow

مجلة Rainbow